بعد لقائه بومبيو.. جاويش اوغلو يطلب من أمريكا تزويد بلاده بصواريخ "باتريوت" لدعم قواتها بادلب

29.02.2020 | 23:46

طلب وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، يوم السبت، من الولايات المتحدة الامريكية، تزويد بلاده بصواريخ "باتريوت" لدعم القوات التركية المتواجدة في ادلب، عقب تعرضها لهجمات من الجيش النظامي.

وقال اوغلو، في تصريح للصحفيين، نشرته وكالات انباء، ان أنقرة تريد من أميركا إرسال بطاريات صواريخ باتريوت الدفاعية لحماية جنودها في ادلب.

وجاء ذلك بعد اجتماع جاويش اوغلو بنظيره الامريكي مايك بومبيو، في العاصمة القطرية، حيث تم بحث الاوضاع في ادلب.

وكان وزير الخارجية الامريكي اعلن، يوم الجمعة،ان بلاده تدرس خيارات لتقديم الدعم الى تركيا، عقب مقتل جنود أتراك جراء هجمات شنتها القوات النظامية في ادلب.

كما اشار المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الثلاثاء الماضي، الى ان تركيا تواجه "تهديداَ حقيقياَ" في ادلب، مبديا استعداد بلاده في تقديم أكبر قدر ممكن من الدعم إلى تركيا في سوريا.

وتشهد الاوضاع في ادلب توتراَ عقب الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي منذ كانون الاول الماضي، على معاقل الفصائل المعارضة، بهدف استعادة كامل المحافظة، وازدادت الأوضاع توتراَ اثر مقتل جنود أتراك في هجمات شنها الجيش النظامي على مواقعهم في المنطقة، ما حدا بانقرة للرد على ذلك، حيث استهدفت مواقع للنظام.

وفشل مجلس الامن الدولي في التوصل لقرار ينهي التصعيد الميداني الحاصل في ادلب، وسط مباحثات مكثفة بين الجانبين الروسي والتركي بشأن امكانية التوصل لاتفاق حيال تهدئة الأوضاع في المنطقة، وسط تبادل التهم بين البلدين بعدم الوفاء بالالتزامات بموجب اتفاق سوتشي.

وهددت تركيا بشن حملة عسكرية ضد النظام في ادلب، اذا لم يسحب قواته الى ما بعد نقاط المراقبة التركية، حتى اواخر شباط الجاري، في وقت يواصل النظام حملته العسكرية التي انطلقت منذ كانون الاول الماضي، لاستعادة كامل ادلب من فصائل المعارضة المسلحة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved